منتدى بلدية مناعة

مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

منتدى شامل

مرحبــــا بكم في منتـــــــدى الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية مكتب مناعة**يســـر فريق منتدى الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية مكتب مناعة دعوتكم الى التسجيل في المنتدى والمساهمــــة فيه بإعتباره منكم واليكم**طريقة التسجيل سهلة وواضحة ..اضغط على ايقونة التسجيل واملئ الإستمارة مع التأكد من صحة البريد الإلكتروني ..بعدها تأتيك رسالة في بريدك تشتمل على رابط لتفعيل الإشتراك ومن ثمّ يمكنك الدخول والمشاركة**سيتدعم المنتدى قريبا بجملة هامة من البرامج والمواضيع الحصرية والمميزة وهي حاليا قيد الإعداد والتنقيح من طرف فريق منتدى الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية مكتب مناعة
تم اضافة مواضيع شعر لمعظم الشعراء العالميين والعرب وهي موسوعة شاملة من انتاج منتدى الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية مكتب مناعة .. تجدونها في القسم الادبي وسيتم اضافة القصائد تباعا من طرف فريق منتدى الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية مكتب مناعة

نصائح للتغذية السليمة

شاطر
avatar
اللهب المقدس

ذكر
عدد الرسائل : 452
العمر : 42
العمل/الترفيه : استاذ
المزاج : متزن
دعاء :
عارضة الطاقــــة :
65 / 10065 / 100

نقاط : 17183
تاريخ التسجيل : 13/06/2008

نصائح للتغذية السليمة

مُساهمة من طرف اللهب المقدس في الأحد يونيو 15, 2008 8:51 pm

نصائح للتغذية:

عدم تناول الشخص نظام غذائى متكامل يضر بكل عضو فى جسمه، ويتضح ذلك أكثر مع الشعر. إلى جانب عوامل أخرى عديدة منها التغيرات الهرمونية – الضغوط – الصدمات ... الخ.

- فيتامين (أ) يساوى فروة صحية.

- مصادره الغذائية:

الخضراوات الورقية ذات اللون الأخضر الداكن – البرتقال – الفواكه الصفراء – الخضراوات.

- فيتامين (ب) المركب ينظم إفراز الزيوت ويعمل على بقاء الشعر صحياً ورطباً.

- مصادره الغذائية:

الحبوب -الطماطم – اللحم المنزوع الدسم – الكبد – الخميرة – البيض – الخضراوات الخضراء.

- نقص البيوتين الحاد(Biotin) إحدى أنواع فيتامينات (ب) يؤدى إلى تساقط الشعر، ويظهر تأثيره بشكل فعال مع فيتامين ب5، ب12 والحامض الفولى.

- مصادره الغذائية:

القرنبيط – الزبادى – موز – خبز من القمح الخالص.

- المعادن مثل الزنك أو الحديد أو النحاس الأحمر تقوى الشعر.

- مصادرها الغذائية:

- الزنك: اللحم الأحمر الخالى من الدهون – الدجاج – القرع – الخضراوات الخضراء.
- الحديد: اللحم البقرى – المشمش المجفف – اللحم الأحمر الخالى من الدهون – البقدونس – البيض – حبوب القمح – حبوب عباد الشمس.
- النحاس الأحمر: فواكه البحر – بياض البيض.

*ملحوظة:

- نقص الحديد هو سبب أساسى فى تساقط الشعر بين السيدات التى لم تصل إلى سن انقطاع الدورة الشهرية.

- البروتينات هامة للشعر لأنها تمثل 97% من مكوناته والتى تندرج تحت اسم (الكيراتين-Keratin).

* مصادرها الغذائية:

اللحم الخالى من الدسم – الحبوب – فول الصويا


[/b]

    الوقت/التاريخ الآن هو السبت أكتوبر 21, 2017 4:31 pm