الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية -مكتب مناعة-

مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية -مكتب مناعة-

منتدى خاص بمكتب بلدية مناعة

مرحبــــا بكم في منتـــــــدى الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية مكتب مناعة**يســـر فريق منتدى الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية مكتب مناعة دعوتكم الى التسجيل في المنتدى والمساهمــــة فيه بإعتباره منكم واليكم**طريقة التسجيل سهلة وواضحة ..اضغط على ايقونة التسجيل واملئ الإستمارة مع التأكد من صحة البريد الإلكتروني ..بعدها تأتيك رسالة في بريدك تشتمل على رابط لتفعيل الإشتراك ومن ثمّ يمكنك الدخول والمشاركة**سيتدعم المنتدى قريبا بجملة هامة من البرامج والمواضيع الحصرية والمميزة وهي حاليا قيد الإعداد والتنقيح من طرف فريق منتدى الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية مكتب مناعة
تم اضافة مواضيع شعر لمعظم الشعراء العالميين والعرب وهي موسوعة شاملة من انتاج منتدى الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية مكتب مناعة .. تجدونها في القسم الادبي وسيتم اضافة القصائد تباعا من طرف فريق منتدى الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية مكتب مناعة

توقف قبل فوات الأوان

شاطر

Admin

ذكر
عدد الرسائل : 1669
العمر : 36
العمل/الترفيه : no
المزاج : no
أوسمة :
دعاء :
جنسيتك : الجزائر
عارضة الطاقــــة :
100 / 100100 / 100

نقاط : 16426
تاريخ التسجيل : 10/04/2008

توقف قبل فوات الأوان

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين يوليو 14, 2008 8:45 pm

من المحزن أن الكثير من الأشخاص لا يتوقفون عن التدخين إلا بعد أن يعلمهم الطبيب بإصابتهم بسرطان الرئة مثلا أو أي من الأمراض الخطيرة الأخرى الناجمة عن التدخين !! يحتاج المرء إلى دافع قوي للتخلص من تلك العادة الصعبة..
لن نستعرض هنا الأمراض الناجمة عن التدخين فكلنا يعرفها، ولكن دعونا نتعرف على المزايا التي يجنيها المدخن عند تخليه عن التدخين، وكيف تؤثر على حياته و حياة المقربين إليه:
حياة أفضل.
زيادة اللياقة البدنية.
مظاهر أقل للشيخوخة كتجاعيد وكرمشة الجلد.
مظهر ورائحة أفضل.
تذوق أفضل للطعام.
نتحياتي أكثر خاصة مع ارتفاع أسعار السجائر.
بالطبع التوقف عن التدخين وخاصة بالنسبة لمن يدخنون منذ فترة طويلة ليس بالأمر السهل، إذ يعقبه بعض الإحساس بسرعة الغضب والخوف من زيادة الوزن عندما يستبدل المدخن بالسجائر أطعمة ذات سعرات حرارية عالية.
وعموما يمكن علاج زيادة الوزن عن طريق تناول غذاء متوازن والإكثار من الخضراوات والفاكهة وممارسة الرياضة.
ثماني خطوات للتوقف عن التدخين:
تحقق من سبب رغبتك في التوقف عن التدخين والمزايا التي ستعود عليك من جراء ذلك.
ادرس عادة التدخين لديك:
عدد السجائر التي تدخنها يوميا، متى تدخن ومع من، والأسباب التي تدفعك للتدخين، عندما تدرك ذلك تصبح قادرا على التخطيط لكيفية التغلب على هذه العادة.
حدد اليوم الذي تنوي فيه التوقف عن التدخين أو الإقلال منه ونفذ ما حددته لنفسك بمنتهى الانضباط.
حاول إيجاد بديل للتدخين كمضغ اللبان، أو إذا كنت تحب الشعور بوجود سيجارة في فمك فجرب السواك، مع الحرص على عدم وجود سجائر في متناول يدك.
الجأ إلى مساعدة العائلة والأصدقاء وذلك بإعلامهم أنك أقلعت عن التدخين فلا يحاولون تقديم سجائرهم لك.
حاول التعرف على المبلغ الذي سيمكنك توفيره من جراء الإقلاع عن التدخين بأن تضع المبالغ التي كنت ستنفقها على التدخين في مكان خاص.
تخلص من آثار التدخين كأن تطلب من طبيب الأسنان إزالة البقع التي التصقت بأسنانك بسبب التدخين، والتخلص من طفايات السجائر في منزلك، وابدأ في ممارسة التمرينات الرياضية لتستمتع باللياقة التي كان التدخين يحرمك منها.
كن حازما وقم برفض أي سيجارة يقدمها لك البعض على سبيل المجاملة، واعلمهم أنك أقلعت عن التدخين، وعندما تشعر باشتياق للتدخين قم بالتنفس العميق البطيء عدة مرات واشرب بعض الماء وافعل شيئا تشغل نفسك به، أدعو الله سبحانه وتعالى مساعدة كل مدخن على الإقلاع عن هذه العادة المدمرة.

    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء فبراير 22, 2017 1:53 pm