الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية -مكتب مناعة-
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
مرحبــــا بكم في منتـــــــدى الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية مكتب مناعة**يســـر فريق منتدى الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية مكتب مناعة دعوتكم الى التسجيل في المنتدى والمساهمــــة فيه بإعتباره منكم واليكم**طريقة التسجيل سهلة وواضحة ..اضغط على ايقونة التسجيل واملئ الإستمارة مع التأكد من صحة البريد الإلكتروني ..بعدها تأتيك رسالة في بريدك تشتمل على رابط لتفعيل الإشتراك ومن ثمّ يمكنك الدخول والمشاركة**سيتدعم المنتدى قريبا بجملة هامة من البرامج والمواضيع الحصرية والمميزة وهي حاليا قيد الإعداد والتنقيح من طرف فريق منتدى الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية مكتب مناعة
تم اضافة مواضيع شعر لمعظم الشعراء العالميين والعرب وهي موسوعة شاملة من انتاج منتدى الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية مكتب مناعة .. تجدونها في القسم الادبي وسيتم اضافة القصائد تباعا من طرف فريق منتدى الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية مكتب مناعة

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
ذكر
عدد الرسائل : 452
العمر : 41
العمل/الترفيه : استاذ
المزاج : متزن
دعاء :
عارضة الطاقــــة :
65 / 10065 / 100

نقاط : 16148
تاريخ التسجيل : 13/06/2008
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

دواء للحساسية يعالج الزهايمر

في الأحد يوليو 20, 2008 10:04 am


موسكو: كشفت دراسة علمية فاعلية عقار "دايميبون" الذي كان يستخدم سابقا في روسيا لمعالجة حالات الحساسية في علاج حالات الزهايمر الخفيفة أو المتوسطة .
وأوضحت نتائج الدراسات أنه تم الاستغناء عن استخدام الدايميبون في روسيا منذ أكثر من 20 عاما حيث استعيض عنه بأدوية حساسية أكثر تحديدا، إلا أن اختبارات أجراها منذ سنوات باحثون في الأكاديمية الروسية للعلوم أظهرت أن له تاثيرا واقيا لخلايا المخ.
وخلال عامي 2005 و2006 قام فريق طبي بقيادة ريتشل دودي الباحثة في كلية طب بايلور في هيوستن بالولايات المتحدة بتجربته على مجموعة من 155 مريضا في 11 مدينة روسية أعطي نصفهم الدايميبون عن طريق الفم ثلاث مرات يوميا والنصف الآخر عقارا محايدا.
وخضعت المجموعتان لفحوصات بعد ستة أشهر ثم بعد سنة حيث سجل تحسن كبير للقدرات الإدراكية ولذاكرة المجموعة الأولى في حين سجل تدهور لهذه القدرات لدى المجموعة الثانية.
إضافة إلى ذلك ازداد تأثير العقار على مر الأشهر وفقا للباحثين، الأمر الذي لا ينطبق على أي علاج آخر لمرض الزهايمر الذي يصيب الآن نحو 25 مليون شخص في العالم ، ويتوقع أن يسجل زيادة كبيرة بسبب ارتفاع معدل العمر.
لكن لا يمكن أيضا اعتبار الدايميبون علاجا، حيث إنه يتعامل مع الأعراض وليس مع الأسباب كما يشير الباحثون الذين يعترفون بمحدودية هذه الدراسة التي جرت في بلد واحد.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى