الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية -مكتب مناعة-
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
مرحبــــا بكم في منتـــــــدى الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية مكتب مناعة**يســـر فريق منتدى الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية مكتب مناعة دعوتكم الى التسجيل في المنتدى والمساهمــــة فيه بإعتباره منكم واليكم**طريقة التسجيل سهلة وواضحة ..اضغط على ايقونة التسجيل واملئ الإستمارة مع التأكد من صحة البريد الإلكتروني ..بعدها تأتيك رسالة في بريدك تشتمل على رابط لتفعيل الإشتراك ومن ثمّ يمكنك الدخول والمشاركة**سيتدعم المنتدى قريبا بجملة هامة من البرامج والمواضيع الحصرية والمميزة وهي حاليا قيد الإعداد والتنقيح من طرف فريق منتدى الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية مكتب مناعة
تم اضافة مواضيع شعر لمعظم الشعراء العالميين والعرب وهي موسوعة شاملة من انتاج منتدى الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية مكتب مناعة .. تجدونها في القسم الادبي وسيتم اضافة القصائد تباعا من طرف فريق منتدى الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية مكتب مناعة

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
ذكر
عدد الرسائل : 819
العمر : 36
العمل/الترفيه : مهندس دولة في الإعلام الآلي
المزاج : هادئ
دعاء :
عارضة الطاقــــة :
70 / 10070 / 100

نقاط : 16275
تاريخ التسجيل : 06/06/2008
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الجلطة الدماغية.. لا تستثني الأطفال!

في الأحد مارس 29, 2009 1:21 am


تحصل الجلطة الدماغية عندما تحرم منطقة في الدماغ من الأوكسجين
الجلطة الدماغية.. لا تستثني الأطفال!


وكالات: قال باحثون أميركيون إن الجلطة الدماغية لا تصيب المسنين فقط بل أي شخص كان بغض النظر عن العمر.
وفي هذا الإطار، قال الباحث تيري ليوكوسكي من مركز سيدارز سايناي الطبي في لوس أنجلس إن الجلطة الدماغية يمكن أن تصيب حتى الأطفال والرضع والمراهقين، موضحاً أنها تحصل عندما تحرم منطقة في الدماغ من الأوكسجين بسبب انسداد أو تمزق شريان فيه.
وحذر ليكومسكي من أن الكثير من صغار السن لا يأبهون كثيراً لعوارض الإصابة بالجلطة الدماغية التي قد لا تدوم طويلاً أو ما يسمى بالجلطات "الخفيفة" وهذا ما يزيد احتمال تجدد الإصابة بها في ما بعد.
ومن عوارض الجلطة الدماغية الشعور بالضعف أو الوخز في الوجة والذراعين أو الساقين أو في جانب من الجسم و العجز عن فهم الكلام أو التحدث والكتابة والإصابة بالدوران وازدواج الرؤيا والإصابة بصداع قوي جداً.
وطلب الباحث وزملاؤه في المستشفى من مرضى سابقين دون الخامسة والخمسين تعبئة استمارات حول نوعية وأسلوب حياتهم حيث تبين أن نصف هؤلاء تقريباً قالوا إنهم بعد إصابتهم بعوارض الجلطة لم يستطيعوا العودة إلى العمل، وبأن أكثر من 70 بالمائة منهم عانوا من الكآبة والقلق أو تقلب المزاج.
أضاف ليكومسكي "تؤثر الجلطة الدماغية على العمل والنشاطات خلال أوقات الفراغ والعلاقات مع الغير"، مشيراً إلى أن "جميع الذين ينجون من الجلطة الدماغية بحاجة للمساعدة المستمرة من أجل الشفاء ولمساعدتهم على تحقيق أهدافهم الشخصية"، مشدداً على ضرورة مساعدة المصابين بالمرض من بين الفئات العمرية الصغيرة.
وكشفت دراسة أخيرة أن ثلث الـ 780 ألف مريض بالجلطة الدماغية في أميركا هم دون الخامسة والستين.




_________________

avatar
انثى
عدد الرسائل : 350
العمر : 32
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : هادئة
دعاء :
عارضة الطاقــــة :
50 / 10050 / 100

نقاط : 15961
تاريخ التسجيل : 01/08/2008
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: الجلطة الدماغية.. لا تستثني الأطفال!

في الإثنين يوليو 27, 2009 12:20 pm

_________________

استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى