منتدى بلدية مناعة

مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

منتدى شامل

مرحبــــا بكم في منتـــــــدى الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية مكتب مناعة**يســـر فريق منتدى الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية مكتب مناعة دعوتكم الى التسجيل في المنتدى والمساهمــــة فيه بإعتباره منكم واليكم**طريقة التسجيل سهلة وواضحة ..اضغط على ايقونة التسجيل واملئ الإستمارة مع التأكد من صحة البريد الإلكتروني ..بعدها تأتيك رسالة في بريدك تشتمل على رابط لتفعيل الإشتراك ومن ثمّ يمكنك الدخول والمشاركة**سيتدعم المنتدى قريبا بجملة هامة من البرامج والمواضيع الحصرية والمميزة وهي حاليا قيد الإعداد والتنقيح من طرف فريق منتدى الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية مكتب مناعة
تم اضافة مواضيع شعر لمعظم الشعراء العالميين والعرب وهي موسوعة شاملة من انتاج منتدى الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية مكتب مناعة .. تجدونها في القسم الادبي وسيتم اضافة القصائد تباعا من طرف فريق منتدى الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية مكتب مناعة

موجات المحمول تؤثر على خلايا المخ

شاطر
avatar
كليوباترا

انثى
عدد الرسائل : 389
العمر : 38
العمل/الترفيه : اخصائية تجميل
المزاج : هادئة
دعاء :
عارضة الطاقــــة :
63 / 10063 / 100

نقاط : 17006
تاريخ التسجيل : 15/06/2008

موجات المحمول تؤثر على خلايا المخ

مُساهمة من طرف كليوباترا في السبت فبراير 26, 2011 11:05 pm


جزمت دراسة علمية حديثة بأن الموجات الصادرة من الهاتف المحمول تؤدي إلى إحداث تغييرات في نشاط خلايا المخ، إلا أن الدراسة، التي قامت الحكومة الأمريكية بتمويلها، لم تحدد ما إذا كان هذا التأثير قد يتسبب في حدوث أي أضرار بخلايا المخ، أم أن الأمر يقتصر فقط على زيادة في نشاط الخلايا.
وذكرت الدراسة، التي نُشرت نتائجها في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية أخيرا، وهي الأولى من نوعها التي تتطرق تحديدا إلى التأثيرات المحتملة للموجات الكهرومغناطيسية الصادرة عن الهاتف المحمول، على نسبة الجلوكوز في مخ الإنسان، أن التحدث في الهاتف الخلوي لمدة 50 دقيقة، كافية لزيادة نشاط خلايا المخ.
وقالت الطبيبة في المعهد الوطني للصحة العامة، نورا فولكو، والتي قادت فريق الدراسة: "عندما يرتفع مستوى الجلوكوز يزيد نشاط الخلايا، وما تم اكتشافه يُعد مؤشرا على أن الموجات الصادرة عن الهاتف المحمول تزيد نشاط خلايا المخ بصورة أكبر مما كنا نعتقد في السابق".
ويعني نشاط المخ أن الخلايا تستهلك نسبة أكبر من الجلوكوز لإنتاج الطاقة، حيث ينتج المخ في العادة كمية الجلوكوز التي يحتاج إلى أداء وظيفته بالشكل المطلوب، إلا أن هذه النتائج الحديثة، التي توصلت إليها الدراسة، لم توضح طبيعة النشاط الزائد بخلايا المخ، والذي قد يكون له تأثيرات صحية خطيرة.
إلا أن فولكو قالت: إنها ليس لديها أية معلومات بهذا الشأن، إلا إجراء مزيد من الدراسات، رغم أن مجموعة CITA المختصة بصناعة وسائط الاتصالات اللاسلكية كانت قد ذكرت أنه لم تتوصل أي دراسات علمية إلى وجود تأثيرات سلبية للهواتف المحمولة على الصحة العامة. واختلف العلماء فيما بينهم بشأن التأثيرات المحتملة للهاتف الخلوي، حيث ربطت بعض الدراسات بين الموجات الكهرومغناطيسية الصادرة عن الهواتف المحمولة، والإصابة بمرض السرطان، إلا أن دراسة أجرتها منظمة الصحة العالمية، قللت من تلك المخاوف.
ولكن دراسة أخرى، أجراها فريق طبي بمستشفى "كليفلاند" الأمريكي، أواخر عام 2008، خلصت إلى أنّ التحدث بواسطة الهاتف النقال فيما هو موضوع في الجيب، يقلّص من جودة المنيّ لدى الرجال.


    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد سبتمبر 24, 2017 4:55 pm