الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية -مكتب مناعة-

مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية -مكتب مناعة-

منتدى خاص بمكتب بلدية مناعة

مرحبــــا بكم في منتـــــــدى الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية مكتب مناعة**يســـر فريق منتدى الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية مكتب مناعة دعوتكم الى التسجيل في المنتدى والمساهمــــة فيه بإعتباره منكم واليكم**طريقة التسجيل سهلة وواضحة ..اضغط على ايقونة التسجيل واملئ الإستمارة مع التأكد من صحة البريد الإلكتروني ..بعدها تأتيك رسالة في بريدك تشتمل على رابط لتفعيل الإشتراك ومن ثمّ يمكنك الدخول والمشاركة**سيتدعم المنتدى قريبا بجملة هامة من البرامج والمواضيع الحصرية والمميزة وهي حاليا قيد الإعداد والتنقيح من طرف فريق منتدى الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية مكتب مناعة
تم اضافة مواضيع شعر لمعظم الشعراء العالميين والعرب وهي موسوعة شاملة من انتاج منتدى الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية مكتب مناعة .. تجدونها في القسم الادبي وسيتم اضافة القصائد تباعا من طرف فريق منتدى الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية مكتب مناعة

تناول الحامل أغذية تحتوي على الكولين قد يؤدي الى انجاب اطفال بصحة افضل

شاطر

Admin

ذكر
عدد الرسائل : 1669
العمر : 36
العمل/الترفيه : no
المزاج : no
أوسمة :
دعاء :
جنسيتك : الجزائر
عارضة الطاقــــة :
100 / 100100 / 100

نقاط : 16456
تاريخ التسجيل : 10/04/2008

تناول الحامل أغذية تحتوي على الكولين قد يؤدي الى انجاب اطفال بصحة افضل

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين مايو 14, 2012 3:33 pm


وجدت دراسة حديثة ان زيادة تناول الام الحامل للمادة الغذائية الكولين قد يقلل فرص اصابة اطفالهن بارتفاع ضغط الدم والسكري في اعمار متقدمة , وهذا يشكل حافز اضافي لجعل النساء الحوامل يكثرن من تناول البروكلي والبيض.

في الدراسة قام الباحثون باعطاء مجموعة من النساء الحوامل في الثلث الاخير من الحمل 950 مغ من الكولين – اكثر من ضعف الكمية الموصى بتناولها يوميا 450 مغ.

اظهرت النتائج ان الاطفال هؤلاء النساء كان لديهم مستوى اقل من هرمون الكورتيزول بنسبة 33% - وهو الهرمون الذي يتم افرازه استجابة للتوتر الذي يزيد ايضا من مستوى السكر في الدم – مقارنة باطفال الامهات اللاتي تناولن 450 مغ من الكولين يوميا اثناء فترة الحمل.

ويعتقد الباحثون ان هذا التغير كان لأن الكولين احدث تغيير في نمط التعبير الجيني المشترك في انتاج الكورتيزول. وهذه هي الدراسة الاولى التي تقترح دور الكولين في برمجة العمليات البيولوجية الرئيسية للطفل.

وقال الباحثون ان تناول المرأة الحامل للكولين بكثرة قد يواجه بعض الاثار السلبية لتوتر المرأة اثناء الحمل على التطور السلوكي والهرموني العصبي والأيضي للطفل.

وهذا قد يكون مفيد بشكل خاص للنساء اللاتي تعاني من القلق والاكتئاب خلال فترة الحمل بالاضافة الى النساء المصابات بتسمم الحمل.

واوضح الباحثون ان اضعاف استجابة الطفل للتوتر كنتيجة لتناول الام لكميات اكبر من الكولين خلال الحمل قد يكون من المتوقع تقليله لاحتمال الاصابة بالامراض المرتبطة بالتوتر كارتفاع ضغط الدم والسكري من النوع الثاني.

وقال الباحثون انهم بحاجة الى المزيد من الدراسات لتأكيد نتائج الدراسة والاثار المترتبة على المدى الطويل. والمصادر الغذائية التي تحتوي على الكولين تتضمن صفار البيض واللحم والدجاج والحليب والبقوليات وبعض الخضراوات. ومعظم مكملات الفيتامينات التي يتم اعطائها للمرأة الحامل لا تحتوي على الكولين.




    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء فبراير 28, 2017 12:57 pm