الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية -مكتب مناعة-
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
مرحبــــا بكم في منتـــــــدى الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية مكتب مناعة**يســـر فريق منتدى الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية مكتب مناعة دعوتكم الى التسجيل في المنتدى والمساهمــــة فيه بإعتباره منكم واليكم**طريقة التسجيل سهلة وواضحة ..اضغط على ايقونة التسجيل واملئ الإستمارة مع التأكد من صحة البريد الإلكتروني ..بعدها تأتيك رسالة في بريدك تشتمل على رابط لتفعيل الإشتراك ومن ثمّ يمكنك الدخول والمشاركة**سيتدعم المنتدى قريبا بجملة هامة من البرامج والمواضيع الحصرية والمميزة وهي حاليا قيد الإعداد والتنقيح من طرف فريق منتدى الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية مكتب مناعة
تم اضافة مواضيع شعر لمعظم الشعراء العالميين والعرب وهي موسوعة شاملة من انتاج منتدى الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية مكتب مناعة .. تجدونها في القسم الادبي وسيتم اضافة القصائد تباعا من طرف فريق منتدى الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية مكتب مناعة

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
ذكر
عدد الرسائل : 371
العمر : 36
دعاء :
جنسيتك : الجزائر
عارضة الطاقــــة :
50 / 10050 / 100

نقاط : 16511
تاريخ التسجيل : 11/04/2008
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

اكتشاف سمكة غريبة ترى مثل الإنسان

في الإثنين أبريل 28, 2008 9:20 pm
بينما كان الزوجان السائحان يقومان بجولة غطس قرب ميناء في إحدى جزر الأرخبيل الإندونيسي، بصحبة دليلهما السياحي، عثرا على سمكة غريبة وفريدة من نوعها، والتقطا لها بعض الصور.
وتشبه السمكة المكتشفة الغريبة "أبو الشص"، وهي ضرب من السمك البحري ذي رأس ضخم مسطح وفم عريض، لكنها تختلف عن الأخير، فعيونها لا تشبه أي من عيون الأسماك الأخرى، إذ إنها توجد في مقدمة الرأس، كما أنها قد تسمح للسمكة بقياس العمق تماماً كما يفعل الإنسان.
والسمكة مخططة باللونين المشمشي والأسمر الضارب إلى الصفرة، ويبلغ حجمها حجم قبضة اليد، ويتسم جسمها بالنعومة والليونة، بحيث يمكنها الانزلاق سريعاً والاختباء بين الشعب المرجانية، وربما هذا هو السبب وراء عدم رؤيتها سابقاً.
وبحسب موقع "لايف ساينس" الإلكتروني، فإنه الزوجان، باك وفيتري راندولف لم يتمكنا من العثور على أي دليل بشأن هذه السمكة في الكتب المرجعية، فقاما باستشارة اختصاصي بعلوم الأحياء البحرية.
وقال الخبير في علم الأحياء البحرية، تيد بييتش: "ما أن رأيت صورة السمكة الغريبة، علمت فوراً أنها سمكة أبو شص بسبب زعانفها الخلفية الشبيهة بالأقدام.. باستثناء أن سمك أبو شص له زعانف خلفية مختلفة الشكل تستخدمها في السير أو الزحف على أرضية البحر أو السطوح الأخرى."
يذكر أن سمك أبو شص تتواجد في مختلف أنحاء العالم، ولها قرون طويلة تستخدمها في إغواء الفريسة، غير أن السمكة المكتشفة ليس لها مثل هذه القرون، ولذلك فإنها تختبئ بين الشعب المرجانية وتبحث عن طعامها هناك


لم تعرض صور السمكة الغريبة حتى الآن
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى