الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية -مكتب مناعة-
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
مرحبــــا بكم في منتـــــــدى الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية مكتب مناعة**يســـر فريق منتدى الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية مكتب مناعة دعوتكم الى التسجيل في المنتدى والمساهمــــة فيه بإعتباره منكم واليكم**طريقة التسجيل سهلة وواضحة ..اضغط على ايقونة التسجيل واملئ الإستمارة مع التأكد من صحة البريد الإلكتروني ..بعدها تأتيك رسالة في بريدك تشتمل على رابط لتفعيل الإشتراك ومن ثمّ يمكنك الدخول والمشاركة**سيتدعم المنتدى قريبا بجملة هامة من البرامج والمواضيع الحصرية والمميزة وهي حاليا قيد الإعداد والتنقيح من طرف فريق منتدى الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية مكتب مناعة
تم اضافة مواضيع شعر لمعظم الشعراء العالميين والعرب وهي موسوعة شاملة من انتاج منتدى الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية مكتب مناعة .. تجدونها في القسم الادبي وسيتم اضافة القصائد تباعا من طرف فريق منتدى الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية مكتب مناعة

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
ذكر
عدد الرسائل : 1669
العمر : 36
العمل/الترفيه : no
المزاج : no
أوسمة :
دعاء :
جنسيتك : الجزائر
عارضة الطاقــــة :
100 / 100100 / 100

نقاط : 16731
تاريخ التسجيل : 10/04/2008
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://menaa-msila.herforum.net

في ذكـــــــــــرى النكبــــــــــــة(اللاجئون الفلسطنيون)

في الخميس مايو 15, 2008 8:45 pm



رام الله: أحيى الفلسطينيون اليوم الأربعاء الذكرى الستين لاغتصاب أرضهم وقيام دولة الاحتلال الإسرائيلي عليها ، في الوقت الذي ذكرت فيه منظمة التحرير الفلسطينية أن عدد اللاجئين الذين هجرتهم دولة الاحتلال الإسرائيلي بلغ 5.4 مليون لاجئ.
وذكرت صحيفة "الخليج" الإماراتية أن اللاجئين الفلسطينيين في وسوريا والأردن والمغرب أكدو في رسالة لهم تمسكهم بحق العودة الى ديارهم، وعبروا عن رفضهم المطلق للتوطين.
وأوضحوا في الرسالة التي وجهوها للهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب وكارين أبو زيد المفوض العام لوكالة الغوث "الأونروا" على تمسكهم بحقوقهم الأخرى وبقرارات الشرعية الدولية التي أكدت على حقوقهم وفي مقدمتها القرار 194.
كما خرج مئات اللاجئين في الأراضي اللبنانية على الحدود الفلسطينية قرب حيفا حاملين أعلام الأمم المتحدة في إشارة للقرار الأممي بحق عودة اللاجئين وعلى الجانب الآخر احتشد فلسطينيو الداخل قرب الحدود اللبنانية ملوحين بذات الأعلام لأهلهم على بعد أمتار.
وفي السياق ذاته، قررت احزاب المعارضة الاردنية في الذكرى الستين لاغتصاب فلسطين تنفيذ مسيرة من أمام المسجد الحسيني في وسط عمان وتنتهي في ساحة أمانة عمان وذلك بعد صلاة ظهر الجمعة.
ويقيم المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الاسلامي (يوم غد) اعتصاما جماهيريا أمام الامانة العامة للحزب يدعو فيه الى الصيام والإفطار في الساحات المحيطة بمبنى الأمانة العامة وذلك تأكيداً على التمسك بحق العودة ودعمًا للمقاومة وتعبيرًا عن التضامن مع المحاصرين ظلمًا في فلسطين المحتلة.
وفي القاهرة دعا اتحاد المحامين العرب أعضاء نقابات المحامين وجمعياتهم على مستوى الوطن العربي إلى الإضراب عن العمل لمدة ساعة صباح غد الخميس وذلك إحياء للذكرى الستين للنكبة، وطالب الاتحاد في بيان له أمس المحامين بتسجيل إضرابهم عن العمل في محاضر الجلسات بالمحاكم المختلفة.
وفي الرباط أعلنت مجموعة من القوى والتنظيمات المغربية اعتزامها التضامن مع الشعب الفلسطيني "بمناسبة حلول الذكرى ال 60 لاغتصاب فلسطين".
وتضم هذه التنظيمات كلا من "مجموعة العمل الوطنية لمساندة العراق وفلسطين" و"الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني"، و"المؤتمر القومي العربي"، و"المؤتمر القومي الإسلامي"، و"مؤتمر الأحزاب العربية".
يأتي هذا بينما اكدت دائرة العلاقات القومية والدولية في منظمة التحرير الفلسطينية ان اسرائيل عملت على تشريد نحو 800 ألف فلسطيني، أضيف اليهم 350 الف فلسطيني هجروا في حرب عام 1967 في حين قامت بهدم وتدمير 531 قرية، وقتل 15 ألفا، وارتكاب ما يزيد على 30 مجزرة ، يضاف اليها مصادرة 17 مليون دونم كان يملكها الفلسطينيون قبل عام 1948.
واشارت الدائرة في بيان رسمي الى ان عدد اللاجئين الفلسطينيين يصل الآن الى 5.4 مليون لاجئ، منهم نحو 5.1 مليون يعيشون في 59 مخيمًا في الأردن وسوريا ولبنان والعراق وداخل الأراضي الفلسطينية
.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى