الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية -مكتب مناعة-

مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية -مكتب مناعة-

منتدى خاص بمكتب بلدية مناعة

مرحبــــا بكم في منتـــــــدى الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية مكتب مناعة**يســـر فريق منتدى الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية مكتب مناعة دعوتكم الى التسجيل في المنتدى والمساهمــــة فيه بإعتباره منكم واليكم**طريقة التسجيل سهلة وواضحة ..اضغط على ايقونة التسجيل واملئ الإستمارة مع التأكد من صحة البريد الإلكتروني ..بعدها تأتيك رسالة في بريدك تشتمل على رابط لتفعيل الإشتراك ومن ثمّ يمكنك الدخول والمشاركة**سيتدعم المنتدى قريبا بجملة هامة من البرامج والمواضيع الحصرية والمميزة وهي حاليا قيد الإعداد والتنقيح من طرف فريق منتدى الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية مكتب مناعة
تم اضافة مواضيع شعر لمعظم الشعراء العالميين والعرب وهي موسوعة شاملة من انتاج منتدى الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية مكتب مناعة .. تجدونها في القسم الادبي وسيتم اضافة القصائد تباعا من طرف فريق منتدى الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية مكتب مناعة

مترشحو النظام القديم والأحرار غير معنيين بحدود المراجعة

شاطر

Admin

ذكر
عدد الرسائل : 1669
العمر : 36
العمل/الترفيه : no
المزاج : no
أوسمة :
دعاء :
جنسيتك : الجزائر
عارضة الطاقــــة :
100 / 100100 / 100

نقاط : 16281
تاريخ التسجيل : 10/04/2008

مترشحو النظام القديم والأحرار غير معنيين بحدود المراجعة

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة مايو 23, 2008 1:53 pm


الاختبارات ستشمل كل مواد الامتحانات عدا الفلسفة والتاريخ
مترشحو النظام القديم والأحرار غير معنيين بحدود المراجعة
يمتحن مترشحو البكالوريا التابعون للنظام القديم، بمن فيهم الأحرار هذا العام، في كل البرنامج الدراسي المقرر للسنة الدراسية، وبذلك فهم غير معنيين بالحد الأدنى المقرر لمراجعة الدروس لفئة تلاميذ شعب الإصلاح.
أحدث قرار إصدار وزارة التربية لحدود مراجعة الدروس لشعب الإصلاح، غموضا لدى باقي المترشحين التابعين للمنظومة القديمة وفئة الأحرار الذين استفسروا عن وضعهم في كل هذه التغييرات سيما فيما يتعلق بمجالات المراجعة.
وأثار هؤلاء عدة تساؤلات تتعلق برغبة أن يشملهم الإجراء، مما دفع البعض إلى التقيّد تلقائيا بالحد الأدنى تجنّبا لإهدار الوقت في مراجعة المواضيع غير المعنية بأسئلة البكالوريا.
وما زاد في تعزيز هذا الاعتقاد تأخر بعض الأساتذة في إتمام برامج عدد من المواد سيما في أقسام النظام القديم.
هذه التساؤلات ردت عليها الوزارة، حيث أكدت أنه لا علاقة لهؤلاء الممتحنين بحدود مراجعة الدروس المقررة خصيصا لممتحني شعب الإصلاح، مبررة بأن تلاميذ النظام القديم والمترشحون الأحرار أغلبهم معيدين للسنة، وبالتالي سبق لهم التعامل مع هذا البرنامج، لذلك فهم ملزمون بمراجعة كل الدروس بدون استثناء.
من جهة أخرى، أبدى الأساتذة بدورهم تخوّفا من أن يتسبب غموض بعض الإجراءات المستحدثة في بكالوريا هذا العام حتى لدى شعب الإصلاح في التأثير على مردود عدد من التلاميذ، سيما في غياب مصالح لتوعية المترشحين وقلة المعلومات لدى الأساتذة، فأساتذة الفلسفة عبر الوطن طرحوا إشكالا حول قضية موضوعي للاختيار المدرج هذه السنة في أسئلة البكالوريا، مؤكدين أن أسئلة هذه المادة هي اختيارية منذ سنوات وتساءلوا عن جديد هذا الأمر. مقابل هذه الاستفسارات جاءت توضيحات القائمين على الامتحان، مؤكدة أن استحداث موضوعين للاختيار هذا العام لا يعنيان إطلاقا مادتي الفلسفة والتاريخ كون أن موضوعيهما يعدان بصيغة الاختيار منذ السابق، أما باقي المواد فتشهد هذا التغيير من خلال استحداث وثيقتين عليهما موضوعان للاختيار.
علما وأن أوراق امتحان مواضيع شعب الإصلاح ستكون باللون البني، أما لون أوراق مواضيع النظام القديم فستكون بيضاء.

    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يناير 24, 2017 10:20 pm